الأخبار

منجي الرحوي: “مدح يمينة الزغلامي للغنّوشي، هو نفس ما قامت به عبير موسي مع بن علي”

today07/06/2020

Background

أكّد منجي الرحوي النائب السابق عن الكتلة الديمقراطية والقيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد اليوم 7 جوان 2020 لدى حضوره ببرنامج 7/7 بخصوص الجلسة العامة الأخيرة في البرلمان أنّ هذه الجلسة مهمّة جدّا، وأعطت رسائل واضحة وفق قوله.

وتابع الرحوي أنّ هناك حالة جديدة في البرلمان أظهرت نتائجها حيث إنّ رئيس البرلمان راشد الغنّوشي يعطي مواقف باسم المجلس، وأصبح لا يتكلم باسم المجلس بل بلسانه الشخصيّ.. وفق تعبيره.

وأضاف الرحوي أنّ أغلبية المصوّتين هم ضدّ التدخل من أي جهة كانت في ليبيا، وهناك رأي عام أغلبي داخل البرلمان يقول برفض التدخل الأجنبي من أي جهة كانت في ليبيا لكن من لم يصوّت يريد أن يعطي مبررات لموقفه، قائلا :”اللائحة كما هي بعد تعديلها المفروض أن تصوت عليها كل الأطراف بما فيها النهضة”.

واعتبر الرحوي أنّ حجة البرلمان العربي ليست حجة، لأنه برلمان استشاري وليس تشريعي، وتونس ستظلّ فيه، ولهذا لا أرى وجاهة في من احتج بوجود بلدان غير ديمقراطية في البرلمان العربي ولم يصوّت قائلا: “أحيّي حركة الشعب في الموقف الذي ذهبت إليه”.

وأشار الرحوي إلى أنّه مسموح لحركة النهضة أن تلعب على نقطة الأخلاق في نقد مداخلته في الجلسة، لأنّها “تحاول أن تتزيّن وتقوم بالماكياج.. والنهضة تدافع على تأليه رئيس البرلمان، بل إنّ هناك من جعل كل مداخلته مدحا للغنّوشي.. وما تقوم به يمينة الزغلامي هو نفس ما قامت به عبير موسي مع بن علي” وفق قوله.

منجي الرحوي: “قدّمتُ استقالتي من الكتلة الديمقراطية بالبرلمان..”

 

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/1207406189594123/

الكاتب: Asma Mouaddeb