play_arrow
Express Radio Le programme encours
today09/02/2020
أكّد عدنان بن إبراهيم عضو حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري ورئيس كتلة المستقبل بمجلس نواب الشعب اليوم 9 فيفري 2020 لدى حضوره ببرنامج 7/7 أنّ هذه الكتلة المكوّنة من 8 نوّاب مستقلين ومتحزبين يجمعها أنها كتلة تقنية، تبحث عن تمثيلية في اللجان، قائلا: “لدينا ضمانات، وأنشأنا كتلة حتى لا تعوّم أفكارنا في كتلة أخرى” وفق تعبيره.
وبخصوص زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى الجزائر، قال بن إبراهيم: “كنّا نتمنى أن تكون هذه هي الزيارة الأولى له، فكان هذا ليكسبه نقاطا.. والوديعة بـ 150 مليون دولار من الجزائر هي أكبر دليل على متانة العلاقات التونسية الجزائرية”.
وتابع بن إبراهيم: “قيس سعيّد يتحدث عن التطبيع والخيانة العظمى ويستقبل أردوغان وهو أكبر مطبّع مع إسرائيل.. وزيارته لتعزية السلطان قابوس وهو أكبر مطبّع أيضا، إذن هناك ازدواجية وانفصام في شخصية دبلوماسيتنا”.
وأشار بن إبراهيم بخصوص لعب أنس جابر ضد اللاعبة الإسرائيلية، أنّ القضية الفلسطينية متبناة من كل الشعب التونسي، لكننا نحارب إسرائيل بالكلام منذ احتلالها لفلسطين.. وبخصوص قرار الخارجية بعدم لعب أنس جابر، لماذا لم تأخذ الجامعة هذا القرار؟ ولو انسحبت أنس جابر فستسلط عليها الجامعة الدولية للتنس عقوبات، وهذه شعبوية مفرط فيها.
وصرّح بن إبراهيم بخصوص إعلان تونس الجمعة إعفاء مندوبها لدى الأمم المتحدة المنصف البعتي من مهامه “حين يتبنى ممثلنا في الأمم المتحدة موقف خارجيتنا، يخرج من تمثيلية الأمم المتحدة بإرادة أمريكية إسرائيلية وهو الوحيد الذي كان يمثل البلدان العربية.. وفي هذا نحمّل المسؤولية لرئاسة الجمهورية” وفق قوله.
https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/963055157424424/?t=3
الكاتب: Asma Mouaddeb
تعليقات (0)